الحب كله
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» http://www.m-arab.com/vb/showthread.php?t=49868
الخميس فبراير 04, 2010 7:07 pm من طرف admin

» دبابيس.. للفات حجاب مميزة
السبت يناير 02, 2010 5:46 pm من طرف مازن

» ترحيب بامير الجنوب امير بكلمتى
الجمعة يناير 01, 2010 8:33 am من طرف admin

» قصيدة طالب مقهور من مادة الرياضيات
الخميس ديسمبر 31, 2009 6:28 pm من طرف admin

» تدرون وش سوا زوجها فيها بعد النفاس؟؟
الخميس ديسمبر 31, 2009 6:22 pm من طرف admin

» تخطيط واحد على وشك الزواااج‎
الخميس ديسمبر 31, 2009 6:09 pm من طرف إْمير بكلمتى

» الفرق بين الحبيب والخاطب والمتزوج
الخميس ديسمبر 31, 2009 12:11 pm من طرف admin

» نكتـــــــــــــــــــــــــة المـو ســــــــــــم00
الخميس ديسمبر 31, 2009 12:09 pm من طرف admin

» قووووووووووووويه
الخميس ديسمبر 31, 2009 12:08 pm من طرف admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

فوائد بعض الفواكه و الخضروات .. الجزء الاول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد بعض الفواكه و الخضروات .. الجزء الاول

مُساهمة من طرف سمر في الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 9:43 pm

فوائد بعض الفواكه و الخضروات ..

السلام عليكم..

معروف الفوااااكه و الخضرواااات لها فواااائد ..

و رااااح اذكر الا نستخدمها بكثره و بحياااااتنا اليوميه تقريبا ..

نبدأ بالفوااااكه ..

اول شيء التفااااح..


التفاح: فاكهة مرطبة و سهلة للأمعاء و مفيد. يحتوي 100 غرام من التفاح على:

- 85% من وزنها ماء .
- 12%سكر
- 40 وحدة من فيتامين ب 1 .
- 90 وحدة من فيتامين أ .
- 20 وحدة من فيتامين سي .
- 4 غرامات من الألياف .
- و الكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الفسفور و الحديد .


** و للتفاح فوائد عديدة :
- مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة .
- يحتوي على مادة البكتين - التي تساعد على التخلص من الحموضة و الغارات بالعدة .
- يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .
- يحد من ارتفاع الكولسترول في الدم .
- مفيد للكبد و الكليتين و المثانة , إذا يسهل عملها .
- يساعد في استقرار سكر الدم .
- يعالج الإمساك و الإسهال .
- يساعد على تفتيت حصى المرارة .
- لوقاية تصلب الشرايين , ينصحوا الأطباء بأكل تفاحتين في اليوم .


و المثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم .



الفااااكهه الثاااانيه هي البرتقااال..



فوائد البرتقال:‏

‏*‏ هو فاتح للشهية ويساعد في عملية الهضم لإدراره العصارات
الهاضمة، ويقلل من نسبة دهون الدم ويقاوم ترسيب تلك الدهون على
الشرايين‏، وجدار الأوعية الدموية‏.

‏*‏ يحتوي البرتقال على عنصر البوتاسيوم‏، مما يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع‏.‏

‏*‏ تناول البرتقال يساعد في ترسيب الكالسيوم في العظام والأسنان
ويعالج ويقاوم مرض الأسقربوط لأنه يقوي جدار الأوعية الدموية ويقاوم
النزيف وبالذات نزيف اللثة وينشط الدورة الدموية‏.‏

‏*‏ يحتوي البرتقال على العديد من الأحماض النباتية‏،
والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور‏، كما
يحتوي على الكاروتين وسكر الفواكه وفيتامين ج‏,‏ ب‏1,‏
ب‏2.

‏*‏ يزيد البرتقال من مناعة الجسم ومقاومته للميكروبات لاحتوائه
على فيتامين أ والعناصر المعدنية‏، ويعتبر من الأغذية الواقية من
الأمراض وخاصة أمراض البرد والجهاز التنفسي‏،‏ كما يعتبر فيتامين
ج أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقي من خطر الجذور الحرة‏ وتحد من
تأثيرها‏‏ وتساعد علي طردها خارج الجسم‏.

ولكن مهلا سيدتي: يجب عدم الإفراط في تناول البرتقال أو عصيره‏ لأن
زيادة الأحماض النباتية عن الحد المعتدل يؤثر على الكالسيوم في الأسنان
ويسبب خللا في توزيع الكالسيوم في الجسم‏، مما يؤثر على جهاز المناعة
ومقاومة الأمراض وخاصة الالتهابات‏، وقد يساعد أيضا على تكوين حصوات
ورمال الكالسيوم في البول.

كذلك الألياف الموجودة في البرتقال مفيدة في حالة الاعتدال في تناوله فهي
تزيد حركة الأمعاء وتساعد على التخلص من الفضلات‏ وتقاوم
الإمساك‏،وفي حالة الإفراط في تناول البرتقال فإن هذه الألياف تزيد
نسبتها وتسبب عسر الهضم وتعرقل عملية امتصاص المواد الغذائية‏.

كما يجب على مرضى قرحة المعدة والاثني عشر أو من لديهم القابلية
للمرض‏‏ عدم الإفراط في تناول البرتقال أو عصيره أو أية فاكهة
حمضية أخرى


الفاكهه الثااااالثه المووووز ...




ان الموز يحتوي على
- 70% من وزنه ماء .- 25% من وزنه نشاء .
- املاح معدنية : حديد و كالسيوم و بوتاسيوم .
- فيتامين سي و فيتامين ب2 .
فوائده :
- أن تناول الموز بشكل منتظم يمنع الإصابة بالجلطات الدماغية.وعزت الدراسة
نجاح الموز في منع الإصابة بالجلطات الدماغية إلى احتوائه على معدني
الكالسيوم والبوتاسيوم المنشطين للدماغ والمانعين لارتفاع الضغط الدموي
واللذين يحتاج الجسم إلى 2.4 جرامات يوميا من كل منهما لسد حاجاته وإتمام
التفاعلات الكيماوية لبقائه بصحة جيدة .
- غني بالألياف التي تحمي الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية .
- يحمي الجسم من فقر الدم .
- قشر الموز يحتوي على مادة اليسراتونين و هي مادة تعتبر من مكونات الدماغ و تساعد على تهدئة الأعصاب والشعور بالارتياح .
- استطاع العلماء في جامعة كورنيل في نيويورك إنتاج نوع جديد من الموز
مهندس وراثيا ، وهذا الموز على أضداد خاصة لمكافحة مجموعة من الأمراض
السارية مثل التهاب الكبد الوبائي بالفيروس "بي" وقد استطاع الباحثون
إثبات نجاح الموز الجديد من خلال التجارب المخبرية


الفاااكهه الثااالثه الفراااوله ..



فوائد الفراولة :

تعتبر الفراولة من أكثر الفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد
والألياف وفيتامين C والفلافوتويد الذي يعمل على إمداد شرايين الدم
الصغيرة بالقوة والحيوية اللازمة لأداء وظيفتهما .. وهي تساعد على تقليل
نسبة الإصابة بمرض سرطان القولون .. ويفضل تناولها كعصائر طازجة.

لعلاج حروق الشمس التي تتعرض لها النساء في المصيف سواء في الوجه أو
الأكتاف ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب
البشرة ، وعلاج التسلخات والحروق.
ولمن يعانين من صُفرة أسنانهن ننصحهن بتناول عصير الفراولة بصفة متكررة
فهو من خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها. كما تدخل الفراولة في عمل كثير من
الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرة
الدهنية.. وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة. .


الفاااكهه الراااابعه العنب ..



يعتبر العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية والعلاجية الجيدة , و هو يحتوي على :
- 15% مواد سكرية و يمثل الجلوكوز 7% من هذه السكريات
- الفيتامينات مثل فيتامين ج Vit -G وكذلك فيتامين ب Vit-B .
- على نسبة جيدة من العناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم .
- يحتوي على مواد بروتينية و دهنية و احماض عضوية مثل حامض الليمون .
- مركب يعرف ب ريزفيراتول ٍResveratol وتتميز هذه المادة على تأثيرها
الايجابي في الحد من تصلب الشرايين حيث لها تأثير مباشر وملحوظ في تقليل
نسبة الكولسترول في الدم وخصوصا الكولسترول السيء (LDL) مما تقلل الاصابة
بامراض القلب . كما ان هذا المركب تثبط التحولات الدماغية المصاحبة لمرض
الزهايمر . أن العنب الداكن اللون يحتوي على مركزات أعلى من هذه المواد.
فوائد العنب :
- يساعد على تنشيط الكبد وسلامة وظائفه و إدرار الصفراء بصورة منتظمة .
- يخفض حمض الفوليك في الدم و الذي يترسب في المفاصل و الاطراف و يسبب الآلم و هو ما يعرف بداء النقرس .
- تشير الابحاث ان البلاد التي يكثر فيها انتاج العنب تكاد تكون فيها
امراض السرطان منخفضة بل معدومة لأن العنب يحتوي على العديد من العناصر
الغذائية التي تساهم في اخراج المواد المسرطنة "الجذور الحرة" وتطرحها
خارج الجسم حيث يحتوي العنب على العديد من الفيتامينات والمعادن مضادات
للأكسدة مثل فيتامينات (أ،ج) وبعض العناصر المعدنية كما يحتوي العنب على
الألياف ذائبة وغير ذائبة .
- ان العنب يساهم في علاج الزهايمر و يقلل الاصابة بالخرف .
- كما انه يساهم أيضا في علاج هشاشة العظام .
- مفيد في طرد البلغم و تهدئة حدة السعال .
- الوقاية من آلام اللثة و تساقط الاسنان .


الفااااكهه الخاااامسه هي الليمووون ..



الفوائد:

1- عند اصابتك بزكام شديد أخلط ماء الليمون الحامض مع قليل من العسل وماء مغلي(حار) واشربه قبل الفطور(على الريق).

2- لرفع كافة أنواع الحمى الفايروسية أستعمل ماء الليمون الحامض كشراب أو مع أوراق اللهانة أو الشلغم أو الخضروات.

3- من المفيد إستعمال ماء الليمون الحامض مع مختلف أنواع(السلاطة) بدلا من
الخل الطبيعي أو الكيمياوي وهو مضر للدم كذلك الذين يعانون من مرض الكلى
بإمكانهم الإستفادة من ماء الليمون الحامض.

4- لمعالجة ومكافحة اليرقان وأمراض الكبد. إستعمال الليمون الحامض مفيد جدا.

5- لمعالجة غلظة الحليب لدى الأم المرضعة من المفيد جدا إستعمال ماء الليمون الحامض.

6- إن ماء الليمون الحامض يزيد من ترشحات غدد اللعاب في الفم ويقتل المكروبات وهو معقم جيد للفم.

7- أن ماء الليمون الحامض يكثر من الإدرار ويقضي على ترسبات الكلية والكبد ويزيل أوجاع وآلام العمود الفقري مع المساج.

8- الليمون الحامض لن يضعف المعدة والأمعاء بل يكون عاملا لتقوية جدار المعدة والأمعاء.

9- الليمون الحامض يمنع من النزيف الدموي للبواسير ويمنع من عدم جريان الدم.

10- الليمون الحامض مفيد جدا لطرد السموم من الدم والقضاء على نسبة
الكلسترول(الدهون) ولإزالة البثور من الجسم ومن فروة الرأس والشعر.

11- الليمون الحامض عامل مساعد على فتح الشهية للأكل ويساعد على عمل
الجهاز الهضمي بصورة جيدة وكثير من الأطباء يوصون بإستعماله لمعالجة عدم
الشهية.

12- لعلاج عدم التعرق أو الذين يصابون بحبيبات حمراء على بشرة الجسم أو
ظهور بعض الشامات الصغار في الجسم أو بعض البقع يمكنهم علاجها بشراب
الليمون الحامض يخلط مع العسل فهو أحسن شراب طبيعي وجيد.

13- لجمال لون جلد الجسم من المفيد إستعمال نصفين من الليمون الحامض كمساج
على الجسم صباحا قبل أخذ(دوش حمام) وقبل أخذ حمام الشمس فإذا ما عملنا
بهذه النصائح فستعيد الحياة لمسامات الجسم لتعمل بإنتظام وبصورة جيدة
وبذلك سنطرد سموم كثير من أجسامنا.

14- إستعمال الليمون الحامض يزيل الإسهال والإسهال الدموي والنزيف الرئوي(نزف الدم).

15- إستعمال الليمون الحامض يمنع من تساقط الشعر والصلع ويقوي الشعر بإستعماله كمساج.

16- الليمون الحامض غذاء بارد وشراب طبيعي من أحسن المشروبات صيفا وشتاء
وأفضل وأنفع من المشروبات الغازية والصناعية المنتشرة بين الناس نتيجة
الإعلانات والدعايات علما أنها مضرة.

17- المصابون بآلام المفاصل وتصلب الشرايين إذا إستعملوا يوميا اللمون الحامض فسيشفون إن شاء الله.

18- أن الليمون الحامض خير علاج للدوخة(الدوار) وحالات التهوع(التقيء).

19- الذين يشكون من أمراض القلب ورماتيزم القلب عليهم بإستعمال الليمون الحامض فهو مفيد لهم.

20- إستعمال الليمون الحامض يمنع من بعض الأمراض التناسلية لدى الرجال والنساء ويساعد على تقوية المواد المنوية(النطفة).

21- الذين يستعملون كثيرا اللحم والسمك يجب عليهم إستعمال الليمون الحامض أو عصيره قبل الفطور صباحا(على الريق).

22- الليمون الحامض علاج مفيد لقلة النوم والإحتلام الليلي.

23- ماء الليمون الحامض نافع لرفع ضيق التنفس وآلام الظهر وعرق النساء ويمنع من الشيخوخة المبكرة وهو مصفي للدم.

24- إذا وضعت قطرة واحدة من ماء الليمون الحامض كل ليلة في عينيك، سيزداد بريقها ويزيد في جلاء ناظريك.

26- الليمون الحامض فاكهة طبيعية تساعد على عملية التنفس وتجعله طبيعيا
لأن وجود الأكسجين الكيمياوي في ماء الليمون الحامض عند إستعماله ودخوله
إلى خلايا أجسامنا تزيد من عملية التنفس الطبيعي وتمنحنا الحياة الجديدة.

27- أبرش الليمون الحامض(قشره الخارجي) مع العصير أو اللباب واخلطه مع(سلطة الخضروات) فهو مفيد ونافع.


وبعدين رااااح نشوووف فوااائد الخضروووات ..

تابع معى الجزء الثانى ...


سمر
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 253
تاريخ التسجيل : 26/12/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى